استهدف البحث تحديد الذکاء الوجدانى لدى طلاب الجامعة وعلاقته بسلوکهم الإداري، وطبق البحث على عينة قوامها(202) طالب وطالبة من کلية التربية النوعية وکلية التربية جامعة المنصورة، ومن مستويات اجتماعية واقتصادية مختلفة، واستغرقت الدراسة الميدانية شهرين، واتبع فى البحث المنهج الوصفي التحليلي، وتم الحصول على البيانات باستخدام استمارة البيانات العامة، ومقياس الذکاء الوجدانى، واستبيان السلوک الادارى، واستخدم لتحليل البيانات حساب التکرارات، والنسب المئوية، المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري، درجات الحرية، مربع کاى، معامل ارتباط بيرسون، اختبار "ت"، تحليل التباين أحادى الاتجاه. وکان من أهم النتائج: - وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوي(0.05) بين متوسطي درجات عينة البحث في أبعاد مقياس الذکاء الوجدانى(الوعى بالذات، إدارة الانفعالات، التعاطف، الدافعية، المهارات الاجتماعية) والسلوک الإداري بمحاوره ( إدارة المصروف الشهرى، إدارة الجهد، إدارة وقت الفراغ) تبعا للجنس لصالح الذکور، وتبعا لمحل الإقامة لصالح الحضر، بينما لا يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات عينة البحث تبعا لمحل الإقامة في السلوک الإداري. - عدم وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات عينة البحث في أبعاد مقياس الذکاء الوجدانى والسلوک الإداري بمحاوره تبعا للمصروف الشهرى للطالب، ولمستوي تعليم الأب والأم، وللدخل الشهري. - وجود علاقة إرتباطية دالة إحصائيا عند مستوي(0.01) بين درجات مقياس الذکاء الوجدانى بأبعاده والسلوک الإداري بمحاوره لدي طلاب الجامعة.
السيد عامر, نادية عبد المنعم. (2015). الذکاء الوجدانى لدى طلاب الجامعة وعلاقته بسلوکهم الإداري. مجلة الإسکندرية للتبادل العلمى, 36(JULY-SEPTEMBER), 575-599. doi: 10.21608/asejaiqjsae.2015.155003
MLA
نادية عبد المنعم السيد عامر. "الذکاء الوجدانى لدى طلاب الجامعة وعلاقته بسلوکهم الإداري", مجلة الإسکندرية للتبادل العلمى, 36, JULY-SEPTEMBER, 2015, 575-599. doi: 10.21608/asejaiqjsae.2015.155003
HARVARD
السيد عامر, نادية عبد المنعم. (2015). 'الذکاء الوجدانى لدى طلاب الجامعة وعلاقته بسلوکهم الإداري', مجلة الإسکندرية للتبادل العلمى, 36(JULY-SEPTEMBER), pp. 575-599. doi: 10.21608/asejaiqjsae.2015.155003
VANCOUVER
السيد عامر, نادية عبد المنعم. الذکاء الوجدانى لدى طلاب الجامعة وعلاقته بسلوکهم الإداري. مجلة الإسکندرية للتبادل العلمى, 2015; 36(JULY-SEPTEMBER): 575-599. doi: 10.21608/asejaiqjsae.2015.155003