استهدف البحث الحالى تقديم نظام تعليمى الکترونى لتنمية مهارات مقرر الأدوات والأجهزة المنزلية لطالبات الفرقة الثانية بکلية التربية النوعية (قسم الإقتصاد المنزلى)، جامعة المنصورة. وقد تم اختيار العينة بطريقة عشوائية، تکونت العينة من (100) طالبة من طالبات الفرقة الثانية قسم الإقتصاد المنزلى، فرعى ميت غمر والمنصورة بالکلية، ثم تم تقسيمهم عشوائياً إلى مجموعتين إحداهما تجريبية(50) طالبة، والأخرى ضابطة وعددها(50) طالبة. واشتملت أدوات البحث على:(من إعداد الباحثتان) 1- نظام التعليم الإلکترونى. 2- استمارة تحکيم النظام التعليمى الإلکترونى. 3- اختبار لقياس مهارات مقرر الأدوات والأجهزة المنزلية لدى عينة البحث. ملخص لأهم نتائج البحث: 1- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية ومتوسطات درجات طلاب المجموعة الضابطة في الإختبار القبلى لمهارات مقرر الأدوات والأجهزة المنزلية. 2- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية ومتوسطات درجات طلاب المجموعة الضابطة في الإختبار البعدى لمهارات مقرر الأدوات والأجهزة المنزلية لصالح المجموعة التجريبية. 3- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية في الإختبارين القبلى والبعدى لمهارات مقرر الأدوات والأجهزة المنزلية لصالح القياس البعدى. وکان من أهم التوصيات: 1- توفير القدر الممکن من الوسائل الإلکترونية فى المدارس والجامعات. 2- إقامة دورات تدريبية للتدريسين والطلبة على استخدام وسائل تکنولوجيا المعلومات والإتصال، والتدريب على کيفية بناء نظام تعليمى الکترونى للمقررات للتدريسين. 3-الإهتمام بتطوير مقررات التعليم الجامعى فى مجالات الإقتصاد المنزلى عامةً ومجال إدارة المنزل خاصة، وذلک بإجراء المزيد من الدراسات التجريبية للنهوض بمجالات إدارة شئون الأسرة.